القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين محركات البحث لموقع الويب 5 نصائح لتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك

المبتدئين في تحسين محركات البحث على الويب. لقد قمت بنشر موقع الويب الخاص بك مؤخرًا. ولكن حتى الآن لم تتم زيارة موقع الويب الخاص بك بالقدر الذي تريده. كيف تشارك موقع الويب الخاص بك مع جمهورك المستهدف؟ وتحصل على زوار الويب يتفقدون ويعودون إلى موقعك؟ هنا يأتي دور تحسين محرك البحث (SEO).
سنقدم لك خمس نصائح لتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك.

تحسين محركات البحث لموقع الويب: 5 نصائح لتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك


ما هو السيو



تحسين محركات البحث (SEO) هو:


باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكن أن يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث في كثير من الأحيان وفي مواقع أفضل.

في نتائج البحث، يعرض Google روابط لصفحات تعتبرها ذات الصلة و الموثوق . (عدد وجودة الروابط من صفحات الويب الأخرى التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك). SEO ينطبق أيضًا على محركات البحث الأخرى. مثل مواقع الويب ذات الصلة بـ Bing و Yahoo و Googles مثل YouTube ومواقع شركاء AOL. غالبًا ما تشير محركات البحث إلى صفحة تصنيف محرك بحث Google (SERP) . حيث أن Google هو أهم محرك بحث.

لنفترض أنك تقدم خدمات تحسين محركات البحث (SEO) لبدء المؤسسات. لمساعدتهم على تحسين رؤية موقعهم على الإنترنت. بادئ ذي بدء ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مرئيًا للجمهور المستهدف ، حتى أولئك الذين لا يعرفون عنوانك. استخدم كلمة رئيسية لمعاينة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يظهر بين نتائج البحث الأولى في Google. مثل " موقع SEO للمبتدئين ".


تحسين محركات البحث لموقع الويب: 5 نصائح لتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك



لهذه الكلمة الأساسية المحددة ، تتوفر 808.000 نتيجة بحث.

نصيحة: أظهرت الأبحاث أن 71.33٪ في المتوسط ​​من عمليات البحث تؤدي إلى نقرة عضوية على الصفحة الأولى. تحصل الصفحة الثانية والثالثة على 5.59٪ فقط من النقرات. في الصفحة الأولي ، تمثل النتائج ال5 الأولى 67.60٪ من جميع النقرات والنتائج من 6 إلى 10 تمثل 3.73٪ فقط.

لا تثبط عزيمتك ، فقد يكون من الصعب تسجيل نقاط لكلمات رئيسية معينة. SEO ليست مهمة سهلة. منافسة عالمية شرسة. تغيير الخوارزميات وأكثر من 200 عامل تؤثر على صفحة الترتيب. ولكن الأمر يستحق ذلك.


المبتدئين في تحسين محركات البحث على الويب كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك



استخدم النصائح الخمس التالية لتحسين ظهور موقعك على الويب:

1. إنشاء محتوى عالي الجودة

2. اكتشف كلمات رئيسية محددة تتعلق بمجال عملك

3. املأ صفحات التسمية التوضيحية والوصف التعريفي

4. تنسيق وهيكل النص بشكل صحيح

5. قياس واختبار والتحقق من موقع الويب الخاص بك


1. إنشاء محتوى عالي الجودة



بادئ ذي بدء ، قم بإنشاء محتوى عالي الجودة لموقعك على الويب . كلما زادت جودة محتوى موقع الويب الخاص بك ، أصبح تحسين محركات البحث أسهل. تبحث عناكب محركات البحث عن المحتوى الأكثر صلة. التخطي بين الروابط ومحتوى التعريف لكلمات رئيسية وعبارات بحث وموضوعات محددة.

اكتب نصًا فريدًا. تحديث موقع الويب الخاص بك مع الصور الخاصة بك. قدم رسومًا بيانية أو مقاطع فيديو ذات صلة بموقعك. أنشئ المحتوى الخاص بك لزوار الويب ، وليس لمحركات البحث.


2. اكتشف كلمات رئيسية محددة تتعلق بمجال عملك



ثانيًا ، من المهم استخدام نفس لغة عملائك . تقديم محتوى متعلق بكلمات رئيسية محددة. لذلك سيجدك عملاؤك عند البحث عن كلمات رئيسية محددة على الإنترنت.

لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها زوار الويب على الإنترنت ، استخدم:

ابحث عن الكلمات الرئيسية والعبارات باستخدام Google Adwords Keyword Tool قم بتسجيل الدخول إلى Google باستخدام عنوان Gmail الخاص بك.


3. املأ صفحات التسمية التوضيحية والوصف التعريفي



ثالثًا ، لا تنس تحسين البيانات الوصفية لنص الويب الخاص بك على الإنترنت . يعتبر اسم العنوان والوصف التعريفي - محتوى المقالة الموجزة - الأكثر أهمية. حيث يظهر كلا النصين في نتائج البحث. لا تترك هذه الصناديق فارغة. لأن محرك البحث سوف يقوم بملء المعلومات ، وهو ليس دائمًا خيارًا رائعًا. كلما زادت المعلومات الموجزة التي ستقدمها ، زادت احتمالية النقر على نص الويب الخاص بك.

لكل صفحة:

املأ العنوان : max. 60 حرفًا. املأ الوصف التعريفي : 156 حرفًا كحد أقصى.


4. تنسيق وهيكل النص بشكل صحيح



رابعًا ، من المهم هيكلة وتنسيق المعلومات الخاصة بك. قرائك سوف يقدرون ذلك. بهذه الطريقة ، ستكون المقالات التي تحتوي على معلومات مثيرة للاهتمام أكثر سهولة في القراءة:

قسّم النص إلى فقرات: max. 4-5 أسطر استخدم النقاط والعناوين الفرعية. قم بتمييز النقاط المهمة بالخط العريض. ارجع إلى جزء آخر من الموقع عندما يكون ذلك مناسبًا. لا تفرط في استخدام الكلمات الرئيسية. اكتب لجمهورك المستهدف ، وليس لمحركات البحث. إنشاء نسخة قصيرة واضحة وموجزة.

تلميح: ضع في اعتبارك النوع وحجم الخط.
يجب أن تكون النصوص مقروءة على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.
علاوة على ذلك ، احذر من أهم 5 أخطاء للمبتدئين في المواقع الجديدة.


5. قياس واختبار والتحقق من موقع الويب الخاص بك



اعلم أنك لن تصبح رقم 1 على Google أو محركات البحث الأخرى بين عشية وضحاها. تحسين الموقع هو مشروع طويل الأجل. من المهم قياس واختبار وفحص موقع الويب الخاص بك على أساس يومي. إنها تجربة وخطأ دائمان لمعرفة ما هو الأفضل لموقعك على الويب. سيساعدك الاختبار على تحسين موضع البحث الخاص بك. يمكنه أيضًا جلب المزيد من زوار موقع الويب أو زيادة مبيعات الويب الخاصة بك.

الأداة المجانية Google Analytics هي مورد مفيد لمعرفة كيفية استخدام الزوار لموقعك:

  • ماذا يفعلون على موقع الويب الخاص بك
  • ما هي الصفحات المفضلة لديهم؟
  • الصفحات التي لا تعمل بشكل جيد؟
 

بهذه الطريقة ، يمكنك تحسين موقع الويب الخاص بك شيئًا فشيئًا.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات