القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تؤثر معدلات الارتداد على تصنيفات موقع الويب الخاص بك

هل تشعر بوجود علاقة بين معدل الارتداد وموقعك في نتائج بحث Google؟ حسنًا ، تشير جميع المؤشرات إلى وجود علاقة وثيقة بين الاثنين. لقد تم التأكيد الآن على أن Google تعتبر الوقت الذي يقضيه الزائر على موقع الويب مقياسًا لأهميته ومدى ملاءمته. النقر على زر الرجوع مباشرة بعد وصول الزائر إلى موقعك يعتبر من قبل Google على أنه عدم اهتمام بموقعك وبالتالي نتيجة بحث سيئة.


كيف تؤثر معدلات الارتداد على تصنيفات موقع الويب الخاص بك


ما هو معدل الارتداد


وفقًا لوثائق Google Analytics ، "معدل الارتداد هو النسبة المئوية لزيارات الصفحة الواحدة (أي الزيارات التي غادر فيها الشخص موقعك من صفحة الدخول). معدل الارتداد هو مقياس لجودة الزيارات لموقعك ، ويشير معدل الارتداد المرتفع إلى أن صفحات دخول الموقع (المقصودة) ليست ذات صلة بزائريك ". إذا كانت صفحة الويب الخاصة بك تحتوي على معدل ارتداد مرتفع لمصطلح البحث ، فقد تخفض Google تصنيفاتك وتقلل من قيمة موقعك لمصطلح البحث هذا


بعبارات بسيطة ، يكون معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك هو النسبة المئوية للزائرين الذين يرون صفحة واحدة فقط من موقعك ويغادرون على الفور. إنه مؤشر على جودة حركة المرور القادمة إلى موقعك. إنه حكم يصدره الزائر فيما يتعلق بجودة وفائدة موقع الويب الخاص بك.


ولكن في ملاحظة إيجابية ، فهي أيضًا طريقة للمساعدة في تحديد الصفحات التي تحتاج إلى تحسينات وحيث يلزم اتخاذ إجراءات علاجية.

تم التوصل إلى الاستنتاج القائل بأن Google لا تأخذ في الاعتبار معدل الارتداد أيضًا كجزء من خوارزمية البحث الخاصة بها بعد عدة اختبارات بواسطة مشرفي المواقع على صفحاتهم. تشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أن Google تعتبر بالفعل معدل الارتداد مؤشرًا على أهمية الموقع.


كيف تجعل محرك بحث موقعك جاهزًا


نظرًا لأن معدل الارتداد المرتفع يعتبر مقياسًا لعدم فعالية موقعك ، فأنت بحاجة إلى تحسين محتوى صفحات مواقعك وقابليتها للاستخدام. إذا تمكنت من خفض معدل الارتداد بشكل هامشي مع تحسين المحتوى وسهولة الاستخدام ، فسوف تشهد تحسنًا كبيرًا في معدلات التحويل وتجذب المزيد من الزوار من خلال محركات البحث. بعد كل شيء ، تهدف Google وجميع محركات البحث الأخرى إلى تزويد الزوار بأكبر قدر ممكن من المعلومات الدقيقة وذات الصلة. إذا تجاهل الزوار أنفسهم موقعك ، فستلاحظه محركات البحث وتقلل بشكل واضح تصنيفات موقعك.


لذلك هناك حاجة لتقليل معدل الارتداد وتحسين التحويل. ولكن لهذا ، يجب أن تبدأ العملية من عملية تخطيط موقع الويب نفسها ويجب أن تتم خلال مرحلة التطوير والتسويق. يعني معدل الارتداد المنخفض أيضًا زيادة تحويلات الموقع وهو علامة على النجاح عبر الإنترنت الذي يجب على كل مالك موقع السعي لتحقيقه.


فما تنتظرون؟ حان الوقت لبدء جعل هذه المواقع أكثر سهولة في التحويل - يبدو أن تصميم الموقع مهم.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات