القائمة الرئيسية

الصفحات

9 طرق لتحسين محرك البحث الأمثل

في هذا المنشور ، سوف أتطرق إلى كيفية تحسين تحسين محرك البحث الخاص بك من خلال تسع استراتيجيات يمكنك استخدامها اليوم لتعزيز تواجدك في نتائج البحث. يمكن أن يساعدك الترتيب الأعلى في نتائج البحث في الوصول إلى المزيد من العملاء وكسب المزيد من الإيرادات عبر الإنترنت ، وهذا هو سبب أهمية التعرف على الطرق المختلفة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك.

9 طرق لتحسين محرك البحث الأمثل

9 طرق لتحسين محرك البحث علي موقعك


هل تريد تعزيز تصنيف موقعك في نتائج البحث للكلمات الرئيسية والعبارات المتعلقة بعملك؟ بالطبع تفعل! إذن كيف يمكنك تحسين إستراتيجية تحسين محرك البحث (SEO) لتحقيق أعلى التصنيفات؟


1. نشر محتوى عالي الجودة لتحسين محركات البحث


يحب محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء المحتوى عالي الجودة الذي يتم تحديثه باستمرار .

من خلال إنشاء محتوى متعلق بصناعتك ومنتجاتك وخدماتك ، يمكنك تحسين تصنيفاتك في نتائج البحث للكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك.

يعد هذا أمرًا ذا قيمة كبيرة لأن الترتيب الأعلى في النتائج لمزيد من الكلمات الرئيسية يسمح لمزيد من الأشخاص بالعثور عليك والاتصال بك عبر الإنترنت.

يعد المحتوى مهمًا أيضًا لأنه يزود الأشخاص بالمعلومات التي يحتاجون إليها لمعرفة المزيد حول منتجاتك أو خدماتك واتخاذ الخطوات التالية في عملك. ويمكن أن يساعدك في كسب روابط خلفية قيمة إلى موقعك ، والتي سأناقشها بعد ذلك.


2. كسب الروابط ذات الصلة


و عدد ونوعية الروابط إلى موقعك يكون لها تأثير كبير على المكان صفوف موقعك في نتائج البحث.

إذا كنت ترغب في تعزيز تصنيفاتك ، فستحتاج إلى كسب روابط ذات صلة من مواقع أخرى ذات سلطة عالية. يرسل هذا إشارات إيجابية إلى Google ، لذا فإن الحصول على روابط من مجموعة متنوعة من المواقع ذات السمعة الطيبة سيساعدك في تحقيق تصنيفات أعلى في نتائج البحث.

من المهم ملاحظة أنه يجب ألا تدفع أبدًا مقابل الروابط المؤدية إلى موقعك ، لأن هذا ينتهك إرشادات مشرفي المواقع من Google ويمكن أن يضر بترتيبات البحث الخاصة بك.


فكيف يمكنك كسبها بطريقة طبيعية



عندما تقوم بإنشاء ونشر محتوى مفيد على موقعك ، فغالبًا ما ترغب المواقع الأخرى في الارتباط به. يمكنك إنشاء قائمة بالمراسلين والمدونين في مجال عملك والتواصل معهم لمعرفة ما إذا كانوا على استعداد لمشاركة المحتوى الخاص بك على موقعهم أو استخدامه كمصدر في منشور.

يمكن أن يساعدك تكوين علاقات مع المؤثرين في مكانتك في كسب المزيد من الروابط وتحسين جهود تحسين محركات البحث.


3. تحسين سرعة تحميل موقعك


تلعب سرعة الموقع أيضًا دورًا في تصنيفات البحث الخاصة بك.

إذا استغرق تحميل موقعك أكثر من بضع ثوانٍ ، فمن المحتمل أن تواجه معدلات ارتداد عالية لأن الزائرين لا يريدون البقاء وانتظار مواقع التحميل البطيئة. بالإضافة إلى ذلك ، تزحف محركات البحث إلى عدد أقل من الصفحات عندما يتم تحميلها ببطء ، مما قد يعيق عملية الفهرسة.

يمكن أن يؤدي تحسين سرعة موقعك أيضًا إلى زيادة التحويلات على موقعك. في الواقع ، تُظهر الأبحاث أن التحسين لمدة ثانية واحدة في وقت التحميل يمكن أن يزيد تحويلات موقع الويب الخاص بك بنسبة 7٪ .


4. تحسين الصور الخاصة بك


يؤدي تحسين صورك باستخدام النص البديل إلى إرسال إشارات ذات صلة إلى محركات البحث ، والتي يمكن أن تساعدهم في رؤية أن الصور الموجودة على صفحتك مرتبطة بالكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدم.

يستخدم النص البديل لوصف الصور الموجودة على موقعك ، ويظهر عندما يتعذر عرض الصور.

نظرًا لأن برامج زحف البحث يمكنها قراءة شفرة HTML الخاصة بموقعك فقط ، فلن تتمكن من فهم الصور الموجودة على موقعك بدون نص بديل - لذا فإن تضمينها يسهل على برامج زحف البحث فهم محتوى صفحاتك وترتيبها أعلى في البحث ذي الصلة النتائج.


5. إضافة كلمات رئيسية في أماكن استراتيجية


9 طرق لتحسين محرك البحث الأمثل


إذا كنت ترغب في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث للكلمات الرئيسية أو العبارات المتعلقة بعملك ، فأنت بحاجة إلى إضافة هذه الكلمات الرئيسية في أماكن مثل عناوين URL الخاصة بك وعناوين الصفحات والعناوين والنسخ.

تؤدي إضافة كلمات رئيسية إلى هذه الأماكن إلى إرسال إشارات ذات صلة إلى محركات البحث ، كما تساعد في ظهور موقعك عندما يبحث الأشخاص عن هذه المصطلحات.

ومع ذلك ، تأكد من تجنب حشو الكلمات الرئيسية أو إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية بشكل غير طبيعي على صفحاتك. يمكن أن يكون للقيام بذلك تأثير سلبي على جهود مُحسنات محركات البحث الخاصة بك ، وقد تتعرض لعقوبات من الموقع.


6. تبسيط هيكل موقعك والتنقل


من أجل تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، ستحتاج أيضًا إلى تحسين بنية موقعك والتنقل فيه.

إذا لم يتمكن المستخدمون من العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها على موقعك ، فلن يضيعوا أي وقت في النقر مرة أخرى على نتائج البحث. يمكن أن يساهم ذلك في ارتفاع معدل الارتداد وانخفاض أوقات السكون على موقعك ، مما يؤدي إلى إرسال إشارات سلبية إلى محركات البحث.

يمكن أن يساعد دمج بنية الموقع البسيطة والتنقل النظيف برامج زحف البحث على اكتشاف الصفحات وفهرستها على موقعك ، وهو أمر أساسي لمساعدة صفحاتك في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث.


7. تحسين موقعك للجوال


الآن بعد أن تحول Google إلى فهرس للجوال أولاً ، من المهم للغاية التأكد من أن موقعك محسّن لبحث الجوال.

وسائل مؤشر جديدة من شأنها أن جوجل الآن تقييم الصفحات من وجهة نظر مستخدمي الهاتف النقال في أجل تسليم معظم نتائج البحث ذات الصلة واستخدام هذه النتائج للجوال على حد سواء و البحث سطح المكتب. هذا يعني أنه إذا لم يتم تحسين موقعك للجوّال ، فستشهد انخفاضًا في تصنيفات البحث حتى على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

مع ما يقرب من 60 ٪ من عمليات البحث عبر الإنترنت التي تجري الآن من الأجهزة المحمولة ، تحتاج إلى التأكد من أن موقعك يستخدم تصميمًا سريع الاستجابة إذا كنت ترغب في الحفاظ على تصنيفات البحث ، وجذب عملاء جدد ، وكسب المزيد من الإيرادات عبر الإنترنت.


8. تحسين تجربة المستخدم على موقعك مع تحسين محركات البحث


تريد محركات البحث عرض معلومات مفيدة وذات صلة ، وتهدف إلى مكافأة المواقع التي توفر تجربة مستخدم إيجابية (UX) .

يشمل مصطلح تجربة المستخدم مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك قابلية الاستخدام والوظائف والتصميم وغير ذلك.

لتزويد المستخدمين بتجربة رائعة ، تحتاج إلى التأكد من أن موقعك لا يبدو رائعًا فحسب ، بل إنه يعمل أيضًا في أفضل حالاته.

سيساعدك هذا على توفير قيمة للمستخدمين ، ومع قضاء المزيد من الوقت على موقعك ، سوف يتعلمون المزيد من المعلومات حول عملك ومنتجاتك وخدماتك. يرسل هذا أيضًا إشارة إيجابية إلى محركات البحث مثل Google.

لذلك إذا كنت ترغب في الاستمرار في تحقيق تصنيفات أعلى في نتائج البحث ، فتأكد من أن موقعك يشتمل على ميزات رائعة في التصميم وسهولة الاستخدام.


9. قم بتحديث موقعك بشكل منتظم


قد تعتقد أنه بمجرد أن يبدأ موقعك في الترتيب في نتائج البحث ، تنتهي مهمتك. لكن في الواقع ، عملك بعيد عن الانتهاء.

تمامًا مثل سيارتك ومنزلك اللذين يتطلبان صيانة دورية ، يتطلب موقع الويب الخاص بك صيانة متكررة لضمان استمراره في الترتيب الجيد في نتائج البحث وكسب عملاء محتملين لعملك.

SEO ليست إستراتيجية "اضبطها وانساها". نظرًا لأن اتجاهات وتقنيات الإنترنت تتغير باستمرار ، فأنت بحاجة إلى تحديث موقعك باستمرار من أجل الحفاظ على أعلى المراكز في الترتيب.

يعد البقاء على رأس استراتيجية تحسين محرك البحث لموقعك مهمة كبيرة.


هل لديك أي نصائح أخرى حول تحسين محركات البحث
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات