القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو نظام ترتيب الصفحات وأهميته في تحسين محركات البحث 2021

هناك العديد من العوامل المسؤولة عن الترتيب ، مثل جودة المحتوى ، ودرجة EAT لموقع الويب ، وملف تعريف الرابط الخلفي ، وما إلى ذلك. قد تسمع عن مصطلحات سلطة المجال وسلطة الصفحة أو PageRank ، وإذا لم تفعل ذلك ، فسنشرح هذه المصطلحات في هذه المقالة. تعتبر سلطة الصفحة ضرورية لترتيب المحتوى الخاص بك في نتائج البحث. دعونا نفهم كيف يعمل هذا.


ما هو نظام ترتيب الصفحات وأهميته في تحسين محركات البحث 2021


ما هو Google PageRank


سلطة الصفحة هي قيمة الصفحة بحيث يقوم المحتوى الموجود على الصفحة بفهرسة نتائج البحث. يجد Moz المصطلح الفعلي للصفحة السلطة. لكنهم يحددون سلطة الصفحة عن طريق الرابط الخلفي أو تحسين محركات البحث خارج الصفحة للمحتوى فقط. بينما يحسب PageRank جميع العوامل الأساسية.

نحن نتفق على أنه يمكن زيادة سلطة الصفحة من خلال توفير روابط خلفية للموقع الخارجي لصفحة معينة. لكن هذا ليس هو المحدد فقط. عوامل أخرى مسؤولة عن ذلك. وهذه هي:


  • جودة المحتوى ،
  • يشرح المحتوى جميع أبعاد الموضوع ،
  • هيكل الموقع ،
  • رابط خلفي داخلي للمحتوى ،
  • علامات HTML5 الدلالية ،
  • ترميز المخطط ،
  • خارج الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين.


كيف يعمل نظام ترتيب الصفحات


PageRank هي خوارزمية معقدة. أصدرت Google صيغة لشرح هذه النتيجة PageRank. لكننا نحاول فهم هذا المصطلح بلغة الشخص العادي. قبل ذلك ، توجد معادلة لحساب PageRank ، لكننا سوف نفهم ذلك من منظور الشخص العادي.

الصيغة لحساب PageRank هي PR (A) = (1-d) + d (PR (T1) / C (T1) +… + PR (Tn) / C (Tn)) ، حيث


  • العلاقات العامة (أ) - ترتيب الصفحة للصفحة أ
  • PR (T1) - ترتيب الصفحة للصفحات T1 ، التي ترتبط بالصفحة أ
  • C (T1) - عدد الروابط الصادرة في الصفحة T1
  • د - عامل التخميد الذي يمكن ضبطه بين 0 و 1


تتراوح درجة PageRank من 0 إلى 10 ، و 0 تعني درجة منخفضة و 10 كحد أقصى. يعتقد البعض أن العلاقات العامة لم تعد قيد الاستخدام. لكن Moz (شركة SEO) تسميها باسم آخر Page Authority.


ما هو نظام ترتيب الصفحات وأهميته في تحسين محركات البحث 2021


مصطلح علماني.


تساعد بنية الصفحة لموقع الويب الخاص بك محركات البحث على تحليل وفهم المحتوى الفعلي لصفحة الويب ، بالإضافة إلى بنية الصفحة ، تساعد الطرق التالية في تعزيز PageRank.


  • نص المرساة ،
  • الروابط الداخلية ،
  • روابط Nofollow ،
  • العناصر ذات الصلة.


يساعد نص الإرساء محرك البحث على تحليل المحتوى المرتبط في منشورات المدونة. لذلك يجب عليك إضافة روابط الربط بعناية. قد يكون هناك سؤال في ذهنك حول مدى أهمية النص الأساسي لتحسين محركات البحث. يساعد نص الإرساء محركات البحث على فهم محتوى الارتباط. دعونا نفهم هذا بمثال. لنفترض أنك ربطت هذه الصفحة بصفحة أخرى تتحدث عن ماهية مُحسّنات محرّكات البحث ، عندئذٍ يمكن لمحركات البحث فهم محتوى الرابط المشار إليه الذي يتحدث عن مُحسّنات محرّكات البحث .

يؤدي الارتباط الداخلي للمحتوى أيضًا إلى توزيع PageRank على صفحة أخرى. مثل هذه الصفحة توفر تصويتًا إضافيًا للمحتوى المرتبط الداخلي.

Nofollow الروابط الخارجية منخفضة القيمة. الروابط الخارجية التي سيتم تعطيلها بعد وقت محدد ، مثل روابط القبول بالجامعة ، إلخ.

أضف محتوى ذي صلة إلى منشورات مدونتك بحيث يمكن للمستخدمين الوقوف لفترة طويلة على صفحتك ، وتقليل معدل الارتداد ، وزيادة جلسات موقع الويب الخاص بك.

عندما تتلقى منشور المدونة أو الصفحة

الخاصة بك ارتباطًا خارجيًا ، يكتسب هذا المحتوى المعين قيمة PageRank. يمكنك توزيع قيمة PageRank هذه على محتوى آخر عن طريق ربط جميع المحتويات داخليًا .


هل لا يزال نظام PageRank يعمل في عام 2021


الجواب على هذا السؤال سيكون نعم. لا يزال نظام PageRank يعمل في عام 2021 ، بعد تحديثات بحث Google الرئيسية. يجب أن تعمل على محتوى عالي الجودة وروابط خلفية أصلية ، كما هو الحال في الروابط الخلفية للمحتوى أو الروابط الخلفية 2.0.

لا توجد أداة متاحة حاليًا لحساب نظام ترتيب الصفحات. ولكن لا يزال نظام PageRank مهمًا في عام 2021.


كيف يمكنني تحسين PageRank في موقع الويب الخاص بي


عليك أن تضع في اعتبارك النصائح التالية أثناء كتابة المحتوى على موقع الويب الخاص بك.

  • اكتب محتوى عالي الجودة ،
  • قم بإنشاء 2.0 روابط خلفية لـ SEO خارج الصفحة (من نفس المحتوى عالي الجودة).
  • استخدم سمة متوافقة مع HTML5.


محتوى عالي الجودة


جودة المحتوى هي دائما ملك. هناك العديد من العوامل المسؤولة عن تصنيف محرك البحث الخاص بالمحتوى ، ولكن جودة المحتوى هي الأكثر قوة.

أحيانًا تكتب محتوى عالي الجودة ولكن بكلمات صارمة. لذا حاول كتابة محتوى مثير للاهتمام بلغة سهلة. حتى يتمكن المستخدمون من قراءة المقال كاملاً.


الروابط الخلفية ضرورية ويجب أن تحصل على روابط خلفية وتوفرها


الروابط الخلفية تخبر محرك البحث عن موقع الويب الخاص بك. لنفترض أنك أنشأت موقعًا إلكترونيًا يحتوي على محتوى عالي الجودة ، فلن يتم ترتيبه إلا إذا كان لديك بعض الروابط الخلفية عالية الجودة. قد يتم ترتيبها على الكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة ولكن ليس بخلاف ذلك.

الويب الرقمي يشبه في مكان ما شبكة العنكبوت. موقع الويب الخاص بك هو جزء من تلك الشبكة. إذا لم يكن الموقع مرتبطًا بمواقع ويب أخرى ، فهذا يعني أن الويب ضعيف أو ليس جزءًا من شبكة ويب قوية.


من هنا ، يمكننا أن نفهم أنه يجب عليك توفير روابط خلفية لمواقع الويب التي تستحق وإنشاء روابط خلفية من مواقع الويب الأخرى. على سبيل المثال ، لنفترض أنك قدمت رابطًا خلفيًا لموقعنا الإلكتروني egyspoort.com. ثم يقوم محرك البحث بحساب الروابط الخلفية لموقع egyspoort.com. سيؤدي هذا إلى إعلام محرك البحث بوجود موقع الويب الخاص بك أيضًا.


سمات HTML5 لبنية صفحة أفضل


تستخدم الإصدارات السابقة من HTML علامات div. وقد تعلم أن المحتوى متاح رقميًا على الإنترنت. ومن ثم ، يتعين على محركات البحث جمع البيانات وتحليلها لفهم وظيفة كل عنصر من عناصر div. هذا يحتاج إلى الكثير من البيانات للتحليل.


في HTML5 ، يمكنك الإعلان عن جميع أقسام صفحة الويب مثل header ، main ، article (main content) ، footer section. سيساعد هذا محركات البحث على فهم ومعالجة جميع البيانات المتاحة على الموقع. يمكنك تنفيذ HTML5 على موقع الويب الخاص بك للحصول على أفضل نتائج تحسين محركات البحث.


الكلمات الأخيرة

شرح هذا المقال نظام ترتيب الصفحات بالتفصيل ، وفهمنا ماهيته وكيفية تحسينه. عندما يزداد تصنيف الصفحة لموقع ويب ، فإنه سيزيد تلقائيًا سلطة الصفحة لصفحة الويب وموقع الويب.


تتحقق سلطة الصفحة فقط من مُحسنات محركات البحث خارج الصفحة ، لكن نظام ترتيب الصفحات يشمل جميع العوامل ، بما في ذلك OnPage و OffPage SEO.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات