القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء خريطة الموقع sitemap

غالبًا ما يكون لدى مشرفي المواقع الجدد العديد من الأسئلة المتداولة حول خرائط المواقع. بعض الأسئلة واضحة هي ما هو خريطة الموقع ، كيفية إنشاء خريطة الموقع و كيفية استخدام خريطة الموقع أصحاب المواقع الجديدة كثيرا ما تقوض أو إهمال أهمية وجود خريطة الموقع. دعنا نفهم ما هو كل شيء عن خريطة الموقع ونتعرف على إجابات العديد من الأسئلة الأخرى.


كيفية إنشاء خريطة الموقع sitemap


ماهي خريطة الموقع sitemap.xml


عندما تبدأ في التخطيط لموقع ويب ، فإن أول شيء يجب أن تركز عليه هو بنية موقع الويب الخاص بك . أعني بالهيكل الطريقة التي تريدها لتنظيم محتوى موقع الويب الخاص بك. تختلف المدونة والموقع الإلكتروني بشكل أساسي عن بعضهما البعض من حيث الهيكل. يجب أن تقرر ما هي الصفحات التي ستحصل عليها ، والتسلسل الهرمي لتلك الصفحات وكيف سيتم ربط الصفحات ببعضها البعض.


خرائط المواقع من نوعين:


  1. خريطة موقع تُظهر بنية موقعك ومخصصة لزوار موقعك على الويب.
  2. خريطة موقع تُظهر البنية بالإضافة إلى معلومات المحتوى الخاصة بموقعك على الويب. هذا النوع من خرائط الموقع مخصص لمحركات البحث والبرامج الأخرى التي تحتاج إلى الزحف إلى موقع الويب الخاص بك.


خريطة الموقع للزوار من البشر


إنها ممارسة جيدة أن يكون لديك خريطة موقع للزائرين من البشر. تمنح خرائط المواقع هذه للزائرين نظرة عامة على موقع الويب الخاص بك. سيتمكن الشخص من الوصول إلى المحتوى المطلوب بسرعة من خلال النظر في خريطة الموقع. خريطة الموقع تشبه الخريطة التي تحصل عليها في المتحف. تُظهر خريطة المتحف أي طابق يحتوي على أقسام. لذلك ، أنت تعرف طريقك إلى القسم المطلوب دون التحقق من جميع الطوابق على أساس الضرب والتجربة.


قد تفكر في أن خريطة الموقع تشبه إلى حد كبير القوائم الملاحية. حسنًا ، أنت على حق تمامًا! تعمل خريطة الموقع أيضًا كنظام تنقل ؛ لكنها تحتوي على عدد أكبر بكثير من العناصر. يمكن أن يكون هناك الآلاف (وحتى الملايين!) من العناصر في خريطة الموقع.

خريطة نموذجية من هذه النظرات الرقيقة مثل الصورة أدناه:


كيفية إنشاء خريطة الموقع sitemap


يجب أن تكون العناصر المختلفة في خريطة الموقع هذه قابلة للنقر - حتى يتمكن الزائر البشري مباشرة من الوصول إلى الصفحة التي يريد زيارتها.


خريطة الموقع لمحركات البحث


على عكس خرائط المواقع المرئية للزوار من البشر ، تحتاج محركات البحث إلى خرائط مواقع منظمة وقائمة على النصوص يمكن قراءتها بواسطة أجهزة الكمبيوتر. XML هي اللغة التي يتم بها إنشاء خرائط المواقع لمحركات البحث. ملف Sitemap هذا هو في الأساس ملف XML يحتوي على معلومات حول بنية موقع الويب الخاص بك ومحتوياته بتنسيق محدد مسبقًا. يشبه ملف خريطة موقع XML النموذجي :


كيفية إنشاء خريطة الموقع sitemap


كيفية إنشاء خريطة موقع لمحركات البحث


هناك عدد من الأدوات المتاحة التي يمكنها الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وإعداد خريطة موقع XML. يتم توفير البنية والمواصفات الخاصة بالشكل الذي يجب أن تبدو عليه خريطة الموقع في موقع الويب sitemap.org . لدى Google قائمة ببرامج الجهات الخارجية التي يمكنك استخدامها لإنشاء خريطة موقع. حدد أيًا من هذه الأدوات وأنشئ خريطة موقع XML لموقعك على الويب أو مدونتك.


كيفية استخدام ملف Sitemap


تعد خريطة الموقع لمحركات البحث مهمة لأنها تساعد محركات البحث على معرفة ما يقدمه موقع الويب الخاص بك. يرجى ملاحظة أن محركات البحث فقط قد تطلب المساعدة من خرائط المواقع. في الوقت الحاضر ، محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo! قادرون بشكل كافٍ على الزحف إلى موقع الويب دون أي مساعدة من خريطة الموقع. تقول Google بوضوح أنها قد تستخدم أو لا تستخدم خريطة الموقع التي قدمتها. ولكن مع ذلك ، يُنصح بإنشاء خريطة موقع لموقع الويب الخاص بك وإرسالها إلى محركات البحث المختلفة.

بمجرد إنشاء خريطة الموقع - يجب عليك إرسالها إلى محركات البحث المختلفة. للتقديم في Google - يجب أن تذهب إلى أدوات مشرفي المواقع.


كيفية إنشاء خريطة الموقع sitemap


لذلك ، كان هذا كل شيء عن خريطة الموقع. آمل أن أكون قد أجبت على العديد من أسئلتك حول خريطة الموقع. لكن ، في نفس الوقت ، أعلم أيضًا أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها. لا تتردد في السؤال إذا كان لديك أي أسئلة. سأكون سعيدا لمحاولة مساعدتك.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات