القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين ووردبريس و بلوجر ما هي أفضل منصة تدوين

من بين 1.7 مليار موقع ، حوالي 600 مليون منها مدونات . يعد إنشاء مدونة أمرًا سهلاً مع تقديم مجموعة متنوعة من الفوائد. وهناك نوعان من أنظمة إدارة المحتوى متخصصان في إنشاء المدونات ، وهما WordPress و Blogger.


مقارنة بين WordPress و Blogger: ما هي أفضل منصة تدوين


اليوم ، سنضع أنظمة إدارة المحتوى هذه في مواجهة بعضها البعض لاكتشاف أي منها أفضل منصة التدوين. سوف نفحص سهولة استخدامها وخيارات التصميم والمرونة وتحسين محركات البحث والدعم والتسعير.


نظرة عامة: Blogger vs WordPress


على الرغم من أن كلا النظامين الأساسيين تم إنشاؤهما مع وضع إنشاء المدونة في الاعتبار ، إلا أنهما يتعاملان معها بطرق مختلفة تمامًا. لذلك ، قبل أن نبدأ ، دعونا نلقي نظرة عامة سريعة على ما يجلبه كل واحد إلى الطاولة.


نظرة عامة على Blogger


Blogger هي خدمة استضافة مدونة مجانية تمامًا. يمكنك حتى الوصول إلى اسم مجال BlogSpot مجاني لمساعدتك على البدء على الفور. ومع ذلك ، إذا ذهبت إلى هذا المسار ، فسيشبه عنوان URL الخاص بك شيئًا كهذا:

www.website.blogspot.com .


إذا لم تكن من المعجبين بامتلاك عنوان URL الخاص بك لفترة أطول مما يجب ، فلا تقلق ، يمكنك بالفعل استخدام موفر اسم نطاق تابع لجهة خارجية لتخصيص عنوان URL. من المهم أيضًا الإشارة إلى أنك لا تملك مدونتك ، كما هو الحال في Google.


ملاحظة: قد تتساءل ما هو BlogSpot بالضبط وما علاقته بـ Google. يزودك موقع BlogSpot بنطاق فرعي مجاني ، وهذا هو سبب وجود ".blogspot" في عنوان URL. إنه مجاني ، لكن هذا هو الجزء الجيد الوحيد فيه. يجب على مالكي المدونات الجادين تجنب ذلك.


نظرة عامة على ووردبريس


WordPress هو برنامج مفتوح المصدر يتيح للمستخدمين إنشاء أي نوع من مواقع الويب. ومع ذلك ، في جوهره ، تم إنشاؤه للمدونات. في الواقع ، يمكن لتثبيت WordPress الافتراضي فقط التعامل مع التدوين. كل شيء آخر يحتاج إلى إضافته مع المكونات الإضافية.

في حين أن البرنامج الفعلي مجاني ، ستحتاج إلى شركة استضافة ويب واسم مجال للبدء.

نظرًا لطبيعة WordPress ، يمكنك إضافة أي نوع من الميزات تقريبًا إلى مدونتك ببضع نقرات. ويمكن أن يتوسع مع نمو موقع الويب الخاص بك.


ملاحظة: هذه المقارنة خاصة بموقع WordPress.org المستضاف ذاتيًا والذي يركز على التدوين. هذا لأنه يمكن استخدام WordPress لإنشاء أي نوع من مواقع الويب.


سهولة الاستخدام: Blogger vs WordPress


مقارنة بين WordPress و Blogger: ما هي أفضل منصة تدوين


لقد نما الطلب على مواقع الويب بشكل كبير على مر السنين وفي عام 2021 ، أصبح الأمر ضروريًا بشكل أساسي للشركات. ومع ذلك ، هناك مشكلة واحدة ، صاحب العمل العادي ليس لديه خلفية لتصميم الويب.


لحسن الحظ ، توفر معظم أنظمة إدارة المحتوى الحديثة حلاً خاليًا من الأكواد.

عندما يتعلق الأمر بإمكانية الوصول ، يتفوق كل من Blogger و WordPress. في الواقع ، كلاهما يستهدف المبتدئين على وجه التحديد. ومع ذلك ، تبرز واحدة منها على أنها أسهل منصة في الاستخدام.


الوصول إلى Blogger


يركز Blogger حصريًا على المدونات. كل أداة توفرها تخدم غرضًا لمدونتك. الإعداد الأولي سهل ، في الواقع ، إنه أسهل من WordPress. ومع ذلك ، بمجرد البدء في إنشاء المحتوى ، تتغير الأشياء.


يشبه المحرر مستند Microsoft Word ، بينما يستخدم أيضًا محرر HTML. الأمر بسيط ، لكن إضافة عناصر أكثر تعقيدًا أمر أكثر تعقيدًا. تتطلب عادةً خطوات إضافية يمكن إخفاؤها في الإعدادات وخيارات التخطيط.


إذا كنت تخطط لإنشاء محتوى مدونة باستخدام أي عناصر خارج الصور والفيديو ، فهذا ليس بديهيًا أو ممكنًا في بعض الأحيان.


الوصول إلى ووردبريس


هناك سبب يجعل WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في العالم ، وذلك بسبب إمكانية الوصول إليه. بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه ، يتيح لك WordPress إنشاءه دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية.


يحقق ذلك من خلال استخدام المكونات الإضافية والسمات لإضافة ميزات وتخصيص التصميم. كلتا الأداتين سهلة الفهم وتتطلب القليل من المدخلات من المستخدمين.


من حيث المحررين ، فإن محرر جوتنبرج لا مثيل له.

إنه محرر قائم على الكتلة يسمح للمستخدمين بإنشاء مدونات بطريقة منطقية. نتيجة لذلك ، يمكن للمستخدمين استخدام الكتل لوضع عناصر فريدة في جميع أنحاء المحتوى الخاص بهم بحيث تكون النتيجة النهائية محتوى أكثر إثارة.


خيارات التصميم: Blogger vs WordPress


مقارنة بين WordPress و Blogger: ما هي أفضل منصة تدوين


يجب أن يبدو موقع الويب الخاص بك جيدًا والأهم من ذلك كله أن يبرز من المنافسة. نتيجة لذلك ، زادت معايير تصميم الويب بشكل كبير على مر السنين ، مما يجعل التصميمات السيئة تبرز.


في حين أن كلا النظامين يوفران خيارات تخصيص لتصميم مواقع الويب ، فإن أحدهما يذهب إلى أبعد من الآخر في عدد الخيارات المتاحة.


تصميم Blogger


بشكل افتراضي ، يتميز Blogger بتصميم بسيط ، مما يعني أنه لا يوجد الكثير في الصفحة باستثناء المحتوى الخاص بك. في حين أن هذا ليس شيئًا سيئًا ، فإن معظم المطورين يريدون أن يبرز موقع الويب الخاص بهم من بين الحشود. لا يساعد التصميم البسيط دائمًا.


إنه يقدم بعض السمات الافتراضية ، ولكن إذا كنت صادقًا ، فهي ليست رائعة. بدلاً من ذلك ، لديك حقًا خياران ، استخدام كود CSS مخصص لتحسين مظهر موقع الويب الخاص بك أو شراء سمة مميزة.

في كثير من الحالات ، هذه هي النقطة التي يتوقف فيها تطبيق Blogger عن كونه مجانيًا.


تصميم WordPress


يتفوق WordPress عندما يتعلق الأمر بخيارات التخصيص وهذا يرجع إلى حد كبير إلى مكتبته الضخمة من السمات. يحتوي على الآلاف من السمات المجانية التي تقدم جميعها خيارات تخصيص فريدة ومكتبة ضخمة من الخيارات المتميزة أيضًا.


يمكنك أيضًا استخدام أحد المكونات الإضافية العديدة لمنشئ الصفحات لإنشاء محتوى فريد في WordPress. العديد من هذه الألعاب تتميز بواجهة سحب وإفلات بسيطة ، بحيث يمكن لأي شخص استخدامها.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، لا توجد مقارنة بين الاثنين.


المرونة: Blogger vs WordPress


مقارنة بين WordPress و Blogger: ما هي أفضل منصة تدوين


يمكن أن تتغير مواقع الويب بشكل جذري بمرور الوقت ، كما أن امتلاك نظام أساسي يسمح لموقع الويب الخاص بك بالتطور يعد أمرًا جيدًا للأعمال. على سبيل المثال ، من الشائع جدًا أن تتوسع المدونات الناجحة في بيع البضائع ، وبالتالي ، فإن امتلاك المرونة للقيام بذلك أمر بالغ الأهمية.

عندما يتعلق الأمر بالمرونة ، فإن إحدى هذه القفزات عدة قبل المنافسة.


مرونة Blogger


يركز Blogger على إنشاء محتوى مدونة ، ولكنه يتفرع أيضًا إلى أشياء أخرى. على سبيل المثال ، يمكنك بالفعل إضافة متجر عبر الإنترنت إلى أي موقع من مواقع Blogger باستخدام Selz ، ولكن هذا ليس مجانيًا ، مثل باقي Blogger.


إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من المحتوى المتنوع في Blogger ، فمن الممكن. ولكن ، تم تصميم النظام الأساسي حصريًا مع وضع المدونات البسيطة في الاعتبار وهذا هو المكان الذي يتألق فيه حقًا.

ما يمكنك إضافته بخلاف التدوين محدود ويتطلب خبرة لا يمتلكها معظم المبتدئين.


مرونة ووردبريس


يتمتع WordPress ببداية متواضعة كمنصة تدوين ، ولكن يمكن تحويله إلى أي نوع من مواقع الويب. ويمكنك القيام بذلك بأقل جهد ومعرفة وسعر.


على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، فاستخدم البرنامج المساعد WooCommerce المجاني .


إذا كنت تريد إنشاء شبكة اجتماعية خاصة بك ، فاستخدم المكون الإضافي BuddyPress . انها حقا بهذه البساطة. إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا ما في WordPress ، فيمكنك ذلك وأضمن أن هناك مكونًا إضافيًا يمكنه مساعدتك في القيام بذلك مجانًا.


تحسين محركات البحث (SEO): Blogger vs WordPress


مقارنة بين WordPress و Blogger: ما هي أفضل منصة تدوين


المحتوى المذهل الذي تنشئه لا قيمة له إذا لم يتمكن أحد من العثور عليه ، وهنا يأتي دور تحسين محرك البحث (SEO). باتباع الإرشادات التي وضعتها محركات البحث ، يمكنك مساعدة المحتوى الخاص بك في ترتيب أفضل ، وبالتالي زيادة حركة المرور.


كلاهما يقوم بعمل رائع في إدارة مُحسّنات محرّكات البحث ، لكن أحدهما فقط مملوك بالفعل لشركة Google ، لذلك يمكنك على الأرجح تخمين أيهما له ميزة طفيفة في هذا المجال.


Blogger SEO


يجعل Blogger تحسين محركات البحث أمرًا سهلاً ، ولا يتعين عليك فعل أي شيء. النظام الأساسي جاهز لتحسين محركات البحث (SEO) من خارج منطقة الجزاء ويحتوي على جميع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) المضمنة.

بالنسبة للمبتدئين لا توجد مسابقة ، هذا هو الخيار الأبسط والأسهل.


ومع ذلك ، هناك قيود. أنت حقًا لا تتمتع بهذا القدر من التحكم في مُحسّنات محرّكات البحث. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه إذا حصلت على اسم مجال Blogspot مجاني ، فقد يؤدي ذلك بالفعل إلى الإضرار بمُحسنات محركات البحث.


ببساطة ، بنية عنوان URL ليست صديقة للسيو. رغم ذلك ، هذه ليست مشكلة إذا قمت بشراء اسم المجال الخاص بك.


ووردبريس سيو


يتمتع WordPress بإمكانيات مذهلة عندما يتعلق الأمر بـ SEO. أنت تتحكم بشكل كامل في كل جانب من جوانب موقع الويب الخاص بك وفي يد خبير تحسين محركات البحث ، إنه أمر رائع. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى البدء في القيام ببعض الواجبات المنزلية أو تثبيت مكون إضافي.


لحسن الحظ ، هناك العديد من الإضافات الرائعة لتحسين محركات البحث في WordPress للاستفادة من ذلك الذي سيعزز التصنيف. في حين أنه من السهل تعلم الأساسيات ، فإن الحصول على بعض الإعدادات الأكثر تعقيدًا قد يكون مزعجًا للمبتدئين.


الدعم: Blogger vs WordPress


مقارنة بين WordPress و Blogger: ما هي أفضل منصة تدوين


نظرًا لأن كلا من هؤلاء المبتدئين المستهدفين ، فإن التأكد من توفر الأدلة والمساعدة للبدء هو أمر ضروري. هناك العديد من الطرق لتلقي الدعم مثل الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الأسئلة الشائعة.


دعنا نلقي نظرة على ما يقدمه كل شخص من حيث الدعم ، فقد يكون الأمر صادمًا.


دعم Blogger


تبيع Blogger نفسها حقًا كمنصة للمبتدئين.

ومع ذلك ، فإن وثائقه تجعلك تفكر بخلاف ذلك. كخدمة مجانية ، لا توجد طريقة لتلقي دعم مباشر لموقعك على الويب. بدلاً من ذلك ، أنت تحت رحمة مقالات المساعدة الخاصة بهم.

يمكن أن تتراوح هذه من حك كبير إلى حك الرأس.


دعم WordPress


يقدم WordPress أحد أقسام الأسئلة الشائعة الأكثر شمولاً والتي تتضمن وثائق ومنتديات مفصلة لطرح الأسئلة على المجتمع. علاوة على ذلك ، لديك أيضًا خدمات دعم استضافة الويب الخاصة بك.


يمكن أن توفر هذه جلسات مساعدة فردية لمساعدتك في استكشاف المشكلات وإصلاحها. في الواقع ، لدى العديد منهم دروسهم الخاصة لمساعدة العملاء على البدء. في معظم الحالات ، يكون مضيف الويب هو أفضل صديق لك ، وإذا لم يكن كذلك ، فقد حان الوقت للتبديل.


إذا قمت بشراء أي أدوات متميزة ، مثل المكونات الإضافية أو السمات ، فإن معظمها يأتي مع فريق دعم مخصص.


حتى المجانية منها تقدم الدعم في معظم الحالات. لن تكون وحيدًا أبدًا في مجتمع WordPress.


التسعير: Blogger vs WordPress


دعنا نواجه الأمر ، أكبر عقبة تمنع معظم المدونات من البدء هي السعر. قد يستغرق الأمر شهورًا قبل أن تكسب فلسًا واحدًا ، مما يجعل بدء موقع ويب مخاطرة كبيرة من الناحية المالية.

هذا هو ، إذا كنت تدفع ثمنها.

في هذه الحالة ، كلاهما مجاني للاستخدام. مهما كان أحدهما أكثر حرية من الآخر ، لذلك سأتركهم يتحدثون عن أنفسهم.


ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا يستحق السعر الأرخص كل هذا العناء.


تسعير Blogger


Blogger مجاني تمامًا للاستخدام من البداية إلى النهاية. يمكنك الحصول على اسم المجال واستضافة موقع الويب الخاص بك دون أي تكلفة عليك. الأمر بهذه السهولة حقًا ، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مستوى الدعم الذي يمكنك الوصول إليه أقل بكثير من مستوى الدعم الذي تحصل عليه من شركة استضافة الويب.


أيضًا ، ضع في اعتبارك أنك لا تملك مدونتك ، مثل Google. بينما يمكنك جني فوائد التدوين وكسب المال ، فأنت لا تملك موقع الويب بالفعل. بالنسبة للبعض ، يمكن أن تكون هذه مشكلة كبيرة. لكن بالنسبة للعديد من المبتدئين ، لا يمثل هذا مصدر قلق حقًا.


تسعير WordPress


WordPress هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني تمامًا للاستخدام. ومع ذلك ، ستحتاج إلى شراء خدمات استضافة الويب واسم مجال. وبالتالي ، لا يمكنك حقًا بدء موقع ويب WordPress مجانًا.


رغم ذلك ، تحصل على ما تدفعه مقابل. يمكن أن يكون شراء اسم نطاق لتجنب وجود ".blogspot" في عنوان URL مفيدًا للغاية. وعندما يتعلق الأمر باستضافة الويب ، يمكن أن يكون فريق الدعم أفضل صديق لك.


في بعض الأحيان ، يستحق الأمر بضعة دولارات إضافية شهريًا للحصول على منتج عالي الجودة.


إذن أيهما أفضل ، Blogger أم WordPress؟

بينما كلاهما مناسب للمبتدئين ، فإنني أوصي بشدة باستخدام WordPress.


على الرغم من أن شراء خدمات استضافة الويب قد يكون أكثر تكلفة قليلاً ، إلا أن معظم الخدمات تتضمن اسم مجال مجاني. وعندما تدفع مقدمًا ، عادة ما تكون الاستضافة أرخص من فنجان قهوة واحد كل شهر.


من حيث التصميم والمرونة ، فإن WordPress لا مثيل له. بالإضافة إلى ذلك ، فأنت تمتلك مدونتك ، ولديك تحكم كامل في مُحسّنات محرّكات البحث ، كما أنها سهلة الاستخدام. إنه نظام إدارة محتوى يمكن أن ينمو معك ويمكنه فعل أي شيء تقريبًا. وهناك دائمًا مساعدة متاحة عبر الإنترنت.


هناك سبب لكونه الخيار الأكثر شيوعًا ... إنه يعمل فقط.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات