القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا معقدًا وقد يشعر مصممو الويب والمطورون أنه من الأفضل تركه لمؤلفي النصوص ومحترفي البحث للتعامل معه. هذا أمر منطقي لأن العديد من الاختراقات الشائعة لتحسين محركات البحث تدور حول التلاعب بالمحتوى ووضع علامات عليه للبحث.

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


هذا هو الشيء على الرغم من ذلك: هناك خيارات معينة تقوم بها كمصمم ويب والتي تؤثر في النهاية على سهولة البحث في موقع الويب الخاص بك. مما يعني أنه يجب عليك المشاركة في تشخيص وإصلاح أخطاء تحسين محركات البحث على موقع الويب.


إصلاح أخطاء تحسين محركات البحث باستخدام تصميم الويب


أفادت دراسة تتبع نسبة النقر إلى الظهور (CTR) من Advanced Web Ranking بالبيانات التالية ، منذ سبتمبر 2018:

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


ما يوضحه هذا هو احتمال قيام المستخدمين بالنقر فوق ارتباط عضوي بناءً على موقعه في البحث

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


كما ترى ، تعمل Google بالفعل على تكديس الاحتمالات ضد موقع الويب الخاص بك عن طريق ملء عقاراتها الرئيسية بالقوائم المدفوعة. ومع ذلك ، فإن البيانات الواردة أعلاه هي دليل على أن مستخدمي البحث يرغبون في التدقيق في العروض الترويجية المدفوعة للوصول إلى توصيات مواقع الويب الجيدة حقًا. الشيء الوحيد هو ...

كيف يمكنك إصلاح أخطاء تحسين محركات البحث لموقع الويب حتى يتمكن من الوصول إلى قمة البحث؟


الخطأ الأول: العناصر غير المستجيبة


نحن نعمل في عالم الهاتف المحمول أولاً ، مما يعني أنه يجب تصميم مواقع الويب بشكل أساسي لهذه التجربة. هذا لا يعني ترك مستخدمي سطح المكتب في البرد ، ولكن هذا يعني تنقيط i الخاص بك وعبور t الخاص بك للتأكد من أن كل عنصر يتناسب مع المساحة المقتطعة لشاشة الهاتف المحمول.

لا يكفي تشغيل موقع الويب الخاص بك من خلال اختبار التوافق مع الجوّال من Google

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


افتح جهازك المحمول وتصفح كل صفحة من صفحات موقعك على الويب. هل كل شيء مناسب بين حافتي هاتفك؟ هل الأزرار بحجمها ووضعها بشكل صحيح؟ هل الصور معروضة كاملة وبدون تشويه؟

إذا لم يكن كذلك ، فابدأ من هنا.


الخطأ الثاني: مشكلات قابلية الاستخدام


إذا كنا نتحدث عن مشكلات قابلية الاستخدام شديدة بما يكفي للتسبب في نسبة عالية من الارتداد - والتي تخبر Google أن موقع الويب الخاص بك لا يستحق الترتيب - فابدأ بالنظر إلى التنقل.

دعنا نستخدم هذا من Hearth Kitchen كمثال:

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


كما ترى ، يتم وضع التنقل بوضوح في صف أفقي. التسميات واضحة وجميع الصفحات موجودة - لا يوجد شيء محير أو مخفي. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الرأس للمستخدمين معلومات أخرى يريدونها على الفور من موقع ويب من هذا النوع.


نظرًا لأن عيون المستخدمين تميل إلى التتبع في نمط Z (بدءًا من أعلى اليسار والعمل في طريقهم) ، فإن التنقل الخاص بك هو أول ما يراه الزوار وقد يكون السبب الواقعي هو السبب في الأداء الباهت في البحث.


الخطأ الثالث: قراءة منخفضة


على الرغم من أن المحتوى المرئي يعزز الفهم بالإضافة إلى إمكانية تذكر ما هو موجود على صفحة الويب ، يحتاج زوار موقعك في النهاية إلى قراءة الكلمات الموجودة عليه. عندما يصبح ذلك صراعًا ، تعاني مواقع الويب من أوقات قصيرة على الصفحة ومعدلات ارتداد عالية.

انظر ، أنت تعلم أن زوار موقعك ليس لديهم الكثير من الصبر على أي شيء هذه الأيام. أقل ما يمكنك فعله هو جعل تجربة القراءة سهلة بالنسبة لهم.


هل انتهك محتوى موقع الويب الخاص بك أيًا من هذه القواعد؟


  • تكون الخطوط سوداء (أو سوداء تقريبًا) على خلفية بيضاء.
  • الخطوط موجودة في عائلات serif أو sans serif (على سبيل المثال ، كن حذرًا مع الخطوط الزخرفية).
  • يجب أن يكون حجم الخط الأصغر 16 بكسل أو أكبر.
  • تتكون الأسطر من 50 إلى 60 حرفًا.
  • لا تحتوي الفقرات على أكثر من 3 أو 4 أسطر.
  • الصور أو القوائم تقسم أجزاء كبيرة من المحتوى (مثلما أفعل هنا).
  • تتيح الرؤوس للقراء (وبرامج البحث الآلية) فك شفرة محتوى الصفحة بسرعة أكبر.

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


يقوم WebDesignerDepot بعمل رائع في الالتزام بهذه المبادئ ، لذلك إذا كنت تبحث عن مصدر إلهام حول كيفية جعل المحتوى قابلاً للقراءة ، فابدأ من هنا.


الخطأ الرابع: النوافذ المنبثقة السيئة


الجميع يكره النوافذ المنبثقة التي تأتي في توقيت سيئ أو غير ذي صلة أو انتهازي. لقد ذهبت Google إلى حد معاقبة مواقع الويب للجوال التي تستخدم ما تعتبره نوافذ منبثقة سيئة ومتطفلة.

إذن ، هذا ما سأقوله:

استخدم أقل قدر ممكن من المساحة للنوافذ المنبثقة.

لدى Yotel مثال رائع على ذلك على موقع سطح المكتب الخاص به:

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


وإذا كانت النوافذ المنبثقة بحاجة إلى الظهور على الهاتف المحمول ، فقم بإبعادها إلى أعلى أو أسفل بانر. إنها تحافظ على رسالتك الترويجية بعيدًا عن الطريق.


الخطأ الخامس: صور زيادة الوزن


تكافئ Google مواقع الويب السريعة - ونتحدث عن أوقات التحميل التي تقل عن ثلاث ثوانٍ. في حين أن هناك عددًا من الأشياء التي يمكن للمطورين القيام بها للتحكم في سرعات التحميل ، يجب على المصممين النظر في الصور لتحسين الأداء وتحسين محركات البحث.

على وجه التحديد ، انظر إلى حجم الملف.

لا يوجد سوى مساحة كبيرة يمكن أن تشغلها الصورة على موقع الويب ، خاصة في عصر الهاتف المحمول أولاً. فلماذا تستخدم ملفًا حجمه 12 ميغا بايت بينما سيظهر فقط كصورة مصغرة في موجز أخبار الموقع؟


أنا لا أقول أنه يجب عليك التوقف عن استخدام الصور عالية الدقة كبيرة الحجم.

فقط تأكد من تغيير حجمها وتشغيلها من خلال برنامج ضغط مثل TinyPNG للتأكد من أنك لا تفرط في تحميل خادم الويب الخاص بك.

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


الخطأ السادس: كتابة نص داخل الصور


هناك سببان يجعل النص داخل الصور فكرة سيئة لتحسين محركات البحث. الأول يتعلق بالقراءة.

فكر فيما يحدث عندما يوضع نص فوق صورة. إذا كان هناك تباين واضح بين الاثنين ، فلا بأس من سهولة القراءة. ولكن ماذا لو تم وضع النص فوق جزء عادي من الصورة على سطح المكتب؟ على الهاتف المحمول ، يتقلص حجمه وقد ينتهي به الأمر بالظهور فوق جزء أكثر انشغالًا وتشتيتًا من الصورة.

ثم هناك كيفية إضافة النص. إذا تم لصق نص في ملف صورة ، فلن تتمكن روبوتات البحث من اكتشافه. إذا كتب مؤلفو النصوص هذه السلسلة المحددة من النص مع تضمين كلمة بحث رئيسية فيها ، فقد قمت بإزالتها للتو من عرض Google.

بدلاً من ذلك ، يجب أن تعمل مع نظام إدارة المحتوى الخاص بك لإضافة نص باستخدام حقول مخصصة تهدف إلى الانتقال إلى أعلى الصور.

في رأيي ، من الأفضل الابتعاد عن النص الموجود على الصور ما لم تتمكن من ضمان سهولة القراءة التي لا تقبل المساومة وأن برامج روبوت Google يمكنها قراءتها. توضح رحلة الثقافة كيف يمكن القيام بذلك:

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


يحتوي أيضًا على روابط أسفل الصفحة حيث تمت إزالة النص من الصورة تمامًا (والتي أعتقد أنها تبدو أفضل):

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


الخطأ السابع: عدم وجود علامات الثقة


الخطأ الأخير يتعلق بالأمن. هذا شيء تهتم به Google بشكل كبير ، ولكن الكثير منه يقع على عاتق مطور الويب لتنفيذه.

للقيام بدورك ، ابحث عن فرص لتضمين علامات الثقة لتعزيز ثقة الزوار أثناء سفرهم حول موقع الويب الخاص بك. تتضمن السلع غير الشائعة عددًا من هذه في أسفل الموقع:

الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث وكيفية إصلاحها بالتصميم


قد تختلف علامات الثقة بناءً على نوع نشاط موقع الويب الخاص بك ، ولكنها موجودة بالفعل. برامج مكافحة البرامج الضارة. شهادة SSL. بوابة دفع آمنة. هذه هي أنواع الرموز التي تريح عقول زوارك وتسمح لهم بالبقاء لفترة أطول والتحويل.


يتم إحتوائه

الآن بعد أن عرفت بعض أخطاء تحسين محركات البحث الأكثر شيوعًا التي يسببها تصميم الويب ، تأكد من حسابها في سير عملك للمضي قدمًا. ستندهش مما سيفعله الأداء المحسن والأمان وسهولة الاستخدام لترتيب موقع الويب!

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات