القائمة الرئيسية

الصفحات

فحص الصحة اليومي لـ SEM المكون من 6 عناصر

إذا كنت جادًا بشأن التسويق عبر محرك البحث ، فعليك الحفاظ على موقع الويب الخاص بك في أفضل شكل ممكن. تحظى محركات البحث بإعجاب نتائج البحث ذات الصلة والمواقع المشفرة بشكل نظيف. تمامًا كما لدينا بالنسبة للبشر ، هناك بعض المؤشرات التي يمكن أن تشهد على الصحة الجيدة لموقع الويب. على هذا النحو ، لقد قمت بإنشاء هذه القائمة المكونة من 6 عناصر يجب عليك التحقق منها كل يوم للحصول على موقع ويب صحي.

فحص الصحة اليومي لـ SEM المكون من 6 عناصر




يمكن بسهولة أن تمر العديد من هذه العناصر دون أن يلاحظها أحد ، لذا من المهم الاحتفاظ بها في المقدمة. إذا لم تكن منتظمًا في المراقبة الخاصة بك ، فعند حدوث مشكلة كما ينعكس في انخفاض الترتيب ، فقد يكون الوقت قد فات لإصلاح المشكلة. من ناحية أخرى ، سيساعدك الفحص المستمر للإحصائيات على تشخيص الأخطاء وإصلاحها حتى قبل حدوثها.

للأسف ، أحضر لك 6 عناصر يومية يجب عليك التحقق منها للحصول على موقع ويب صحي!


1. تحقق من صفحات موقعك المفهرسة و غير المعروفة



يمكن أن يساعدك العثور على "الصفحات المفهرسة" و "الصفحات غير المعروفة" في حل بعض المشكلات الكبيرة المحتملة التي قد يواجهها موقعك. ربما يكون البحث في الموقع هو أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان موقعك في اللون الوردي للصحة. لا يقتصر الأمر على تتبع صفحاتك المفهرسة فحسب ، بل يساعد أيضًا في معرفة ما إذا كانت هناك أية صفحة غير معروفة تمت إضافتها إلى موقعك بواسطة المتسللين الذين يحاولون استخراج بعض عناصر الارتباط من موقعك. إن إجراء بحث منتظم في الموقع يحمي موقعك من الاستعمار من قبل الإرهابيين الإلكترونيين.

يعد الاهتمام بالعدد الإجمالي للصفحات المفهرسة التي تظهر في Google SERP أمرًا بالغ الأهمية أيضًا. يتيح لك ذلك الانتباه إلى الاختلافات غير الطبيعية في عدد الصفحات المفهرسة. إذا لوحظ انخفاض حاد أو ارتفاع في عدد الصفحات المفهرسة ، فهذا يشير إلى حدوث خطأ ما في موقعك. قد يكون هذا رمزًا خاطئًا أو خطأ في الزحف ، ويمكن أن ينتقلوا إلى مشاكل أكثر خطورة. قم بالبحث في الموقع بانتظام باستخدام Google (الموقع: www.example.com) أو Yahoo Site Explorer.


2. جوجل أناليتكس تتبع رمز التحقق



قد يبدو هذا طلبًا غريبًا ، ولكن كما أخبرتك سابقًا من أجل تحسين محركات البحث الكاملة والفعالة ، فإن هذا سيكون مفيدًا. تحقق من التنفيذ الصحيح لرمز GA في جميع صفحات موقعك. للتحقق من رمز GA ، يمكنك استخدام مكون Firefox الإضافي في متصفحك أو الانتقال إلى حساب Google Analytics الخاص بك وعرض خيار "التحقق من الحالة". يمكنك أيضًا اختيار أدوات مبتكرة مثل GPABLO والتي يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت عن طريق التحقق من الرمز. من خلال التأكد من تثبيت كل شيء بشكل صحيح ، يمكنك أيضًا الحصول على فكرة أفضل عن اتجاهاتك من خلال مراقبة تحليلاتك.


3. تحقق من رمز التحويل



إذا كان لديك شفرة تتبع التحويل مثبتة في موقعك (لـ PPC) ، فمن الأهمية بمكان أن تتحقق من الشفرة بشكل متكرر. يمكن أن يعني أي خطأ في الكود أنك تفقد البصيرة القيمة في تتبع الحملة والتي يمكن أن تؤثر على العملاء المتوقعين وقياسات عائد الاستثمار. يتم وضع شفرة التحويل في صفحة الهدف والتي تكون عادةً صفحة "شكرًا لك" في الموقع. تحقق من وجود الشفرة عن طريق عمل مصدر عرض في المتصفح للصفحة.


4. تحقق من أخطاء الزحف وتحذيرات ملف Sitemap



أدوات مشرفي المواقع من Google (GWT) هي المصدر الأكثر موثوقية وقوة لمحترفي الويب ومشرفي المواقع لقياس فعالية موقعك. يمكن أن تساعدك GWT في جعلك على دراية بكيفية عرض روبوتات Google لموقعك وفهرسته بالإضافة إلى مساعدتك في تشخيص أخطاء الزحف وتحذيرات ملف Sitemap وما إلى ذلك في موقعك. تأكد من القيام بزيارة يومية إلى حساب GWT الخاص بك لعدم جعل موقعك موضع شك في عيون Google.


5. تحقق من 404 أخطاء وروابط مقطوعة



لا تفشل أبدًا في التحقق من الروابط المعطلة وأخطاء 404 ، حيث يمكن أن تكون ضارة بتجربة الزائر. مرة أخرى ، ستساعدك GWT في اكتشاف مناطق المشاكل المحتملة في موقعك. يمكنك أيضًا إنجاز هذه المهمة عن طريق إجراء مسح للروابط المعطلة باستخدام أداة GPABLO المذكورة سابقًا.


6. إزالة المحتوى المكرر



يعد الاهتمام بالمحتوى المكرر عبر المواقع التي تمتلكها جزءًا ضروريًا من تحسين محرك البحث والتسويق عبر الإنترنت. لا يشمل الفحص محتوى صفحة الويب فحسب ، بل يشمل أيضًا العنوان والمحتوى الوصفي لصفحات موقعك.

حيثما كان ذلك ممكنًا ، تحقق من العناصر المذكورة أعلاه بانتظام وقم بإرضاء نفسك بأداء موقعك.

من خلال القيام بذلك ، ستضمن أن ترى محركات البحث موقع الويب الخاص بك بالطريقة الرائعة التي تريدها أن تراه ، وبالتالي ستجعل زوارك سعداء أيضًا!
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات