القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس Google Adsense

الهدف من أي عمل تجاري هو كسب المال وعندما يتعلق الأمر بالمواقع الإلكترونية ، فهناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل منها . ومع ذلك ، فإن الطريقة التي يعتمد عليها العديد من مالكي مواقع الويب هي Google AdSense for WordPress.


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


تعد إضافة AdSense إلى WordPress أمرًا بسيطًا للغاية ويتيح لك البدء في جني الأموال على الفور. ومع ذلك ، فإن المشكلة الكبرى هي أن المبتدئين يميلون إلى الاعتقاد بأن مجرد تمكين Google AdSense يكفي.

في الواقع ، هناك عدة طرق يمكنك استخدامها ومساعدتك على جني المزيد من الأموال.


ما هو جوجل ادسنس بالضبط


Google Adsense هي الشبكة الإعلانية الأكثر شعبية على الإنترنت بحصة سوقية تبلغ 23.08٪ . ببساطة ، يسمح لأصحاب مواقع الويب بعرض إعلانات مستهدفة في أشكال نصوص وصور ومقاطع فيديو للزوار.

مفتاح هذا النموذج هو أنها إعلانات مستهدفة. لدى Google فكرة جيدة جدًا حول ما يريد الزائر رؤيته ، وهذا بالضبط ما يعرضه. هذا يعني أنه من المرجح أن يتم النقر فوق الإعلانات ، مما سيساعدك على كسب المزيد.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لهذا النظام في أنه بصفتك مالكًا لموقع الويب ، ما عليك سوى التعامل مع Google.

تتعامل Google مع جميع التفاعلات مع المعلنين الفعليين. إنهم يجمعون الأموال ويأخذون نصيبهم ويرسلون الباقي في طريقك. يمنحك هذا مزيدًا من الوقت للقلق بشأن إدارة موقع الويب الخاص بك.

الشيء الوحيد الذي لم يتم ذكره بشكل كافٍ هو أن Google AdSense حذر جدًا بشأن تدمير تجربة المستخدم. هذا هو السبب الرئيسي في أنه يحد من عدد الإعلانات التي يمكنك عرضها على الصفحة.


بينما قد يشعر بعض المطورين أن هذا أمر سلبي ، فإنني أوصي بشدة بهذا الأسلوب. إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على إعلانات في كل مكان ، فستدفع زائرًا آخر إلى أحضان Adblocker.

وحتى إذا لم تقم بذلك ، يمكنني أن أؤكد لكم أن الزوار لن يهتموا بموقعك على الويب. إذا كنت تريد أن يعمل إعلانك ، فافعل ذلك باعتدال.


اشترك في Adsense


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


قبل أن تتعلم كيفية إضافة Google AdSense إلى WordPress ، تحتاج إلى التسجيل للحصول عليه بالفعل . تأكد من إدخال جميع المعلومات بشكل صحيح ، وإلا فلن يتم قبولك.

كما قلت ، هذه شبكة إعلانية بسيطة حقًا للانضمام إليها. إذا كان لديك بالفعل بريد Gmail ، فيمكنك استخدامه للتسجيل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى عمل واحدة.

تعرف علي شروط القبول في جوجل ادسنس


بمجرد ملء الطلب ، هنا يأتي الجزء الصعب ، تحتاج إلى انتظار فريق AdSense لمراجعة معلوماتك. يختلف الوقت الذي يستغرقه الأمر ومن المرجح أنك تبحث في عملية مراجعة من 24 إلى 48 ساعة.


ومع ذلك ، من المحتمل جدًا أن يستغرق هذا ما يزيد عن أسبوع ، لذلك لا تقلق إذا استغرق وقتًا طويلاً. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن العملية ستستغرق وقتًا أطول إذا لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتقدم فيها إلى Google AdSense.

ويجب أن تدرك أن موقع الويب الخاص بك يجب أن يحتوي على قدر كبير من المحتوى عليه قبل الموافقة على AdSense. يجب أن يكون وجود حوالي 20 وظيفة أو نحو ذلك كافيًا.

بمجرد أن تتم مراجعة طلبك والموافقة عليه أخيرًا ، فأنت على استعداد لبدء إضافة AdSense في WordPress.


ملاحظة: إذا كنت قد اشتركت بالفعل في خدمة إعلانات Google أخرى مثل تحقيق الدخل من YouTube ، فيجب أن يكون حسابك جاهزًا للعمل.


7 طرق لإضافة Google AdSense إلى WordPress


اليوم ، سأشارك 7 طرق يمكنك من خلالها إضافة إعلانات إلى WordPress باستخدام Google AdSense. تعتمد الطريقة التي تستخدمها بشكل كبير على مستوى مهارتك ، ولكن سيكون لها نفس النتيجة إذا تم تنفيذها بشكل صحيح.

بينما ستحتاج في الواقع إلى طريقة واحدة فقط ، فمن الجدير بالذكر أنه قد تكون هناك ميزة لطريقة معينة في ظروف خاصة.

لذلك ، من الجدير تعلم طرق متعددة للقيام بذلك.


 1. ضع الإعلانات يدويًا


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


الطريقة الأولى التي يحاولها كل مطور تقريبًا هي إضافة الإعلانات يدويًا. تظل واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لأنها تمنحك جميع خيارات التخصيص التي قد ترغب فيها.


لحسن الحظ ، يجعل AdSense هذا الأمر بسيطًا جدًا ويوفر قسم إعدادات قويًا وشاملًا. أكثر خيارين تحتاج إلى التفكير فيهما هما حجم الإعلان وما إذا كان ثابتًا أم متجاوبًا.

من السهل جدًا اختيار حجم الإعلان. سيكون لدى AdSense مجموعة متنوعة من الأحجام المحددة مسبقًا لتختار من بينها. سيساعدك هذا على ملاءمة إعلان في أي منطقة من موقع الويب الخاص بك. لذا تأكد من التفكير في المكان الذي تخطط لإضافته فيه.


أصبح الخيار الثاني أكثر أهمية بسبب زيادة مستخدمي الهاتف المحمول. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من أحجام الشاشات في عالمنا ، ونتيجة لذلك ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك قادرًا على التعامل معها جميعًا. هذا هو السبب في أنه يجب عليك ، في كل موقف تقريبًا ، اختيار خيار الاستجابة.

أكبر عيب في هذه الطريقة هو المدة التي يستغرقها وضع كل إعلان على موقع الويب الخاص بك. لحسن الحظ ، هذه ليست مشكلة في الطريقة التالية.


2. الإعلانات التلقائية


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


إذا وجدت نفسك تقضي وقتًا طويلاً في إضافة الإعلانات إلى موقع الويب الخاص بك ، فهذا بالتأكيد أفضل خيار يمكنك تجربته.

تتيح الإعلانات التلقائية لـ Google وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا في قضاء المزيد من الوقت في التطوير ووقت أقل في وضع الإعلانات. كل هذا يتطلب منك إضافة مقتطف رمز إلى WordPress.


تقوم Google أيضًا بإنشاء الشفرة نيابة عنك ، لذا فهي في الحقيقة سهلة مثل نسخ مقتطف الشفرة ولصقه. لذلك لا تقلق ، إذا لم تكن جيدًا في البرمجة. سيلزم إضافة مقتطف الشفرة إلى ملف header.php الخاص بقالبك .

بمجرد وضع الشفرة ، ستحدد Google المواقع على موقع الويب الخاص بك التي تتمتع بأعلى احتمالية لتلقي نقرات من الزوار ، وحجم الإعلان المناسب للموقع المذكور ، ونوع الإعلان.


ومع ذلك ، بعد قول كل هذا ، هناك عيب كبير. الإعلانات التلقائية من Google غير متسقة إلى حد ما في وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تظهر بشكل جيد في أماكن عشوائية ، وقد يكون ذلك مزعجًا.

إذا حدث هذا ، فإن خيارك الوحيد هو تعطيل الإعلانات التلقائية.


3. Site Kit من Google


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


Site Kit من Google هو المكون الإضافي الرسمي لبرنامج WordPress الذي يجمع جميع خدمات Google في مكون إضافي واحد. يتضمن ذلك Analytics و Pagespeed Insights و Tag Manager وبالطبع AdSense في WordPress.


في السابق ، كنت بحاجة إلى تنزيل ملفات المكون الإضافي وتحميلها على WordPress أثناء الإصدار التجريبي ، ولكن الآن من السهل تثبيتها . يمكنك العثور على المكون الإضافي داخل مستودع WordPress والنقر فوق تثبيت.


بينما تظل الطرق الفعلية لإضافة Adsense كما هي ، يدويًا وإعلانات تلقائية ، فإن هذه الطريقة تقطع خطوة. بدلاً من الاضطرار إلى زيارة صفحة AdSense للحصول على الرمز لإضافته إلى موقع الويب الخاص بك ، يمكن القيام بكل ذلك من داخل WordPress.

والوصول إلى أدوات Google الأخرى مثل Analytics هو شيء حلم به معظم المطورين.


4. إعلانات متقدمة


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


يعد المكون الإضافي Advanced Ads خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن طريقة إضافية لتضمين AdSense في WordPress. ما يجعل هذا المكون الإضافي فريدًا هو كتلة Gutenberg التي يضيفها.


يدعم هذا المكون الإضافي شبكات إعلانية متعددة مثل Amazon Ads و Media.net وبالطبع ما ستستخدمه من أجل Google AdSense. إنها أداة لإدارة الإعلانات ستمنحك المزيد من خيارات التصميم للاختيار من بينها.


أبرزها هو القدرة على تدوير الإعلانات ، وجدولة وقت تغيير الإعلانات ، وإضافة الإعلانات إلى المنشورات والصفحات دون كتابة التعليمات البرمجية ، وتساعد على منع Adblocker من العمل بشكل صحيح.

عندما تضيف إعلانات Adsense إلى WordPress ، كل ما عليك فعله هو نسخ الكود الذي توفره Google لكل إعلان ولصقه في المناطق المناسبة.

على سبيل المثال ، يمكنك وضعها في كتلة Advanced Ads Gutenberg. يمكنك استخدام هذا لمنح نفسك مزيدًا من التحكم في مكان ظهور هذا الإعلان.


5. AdRotate


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


يعد المكون الإضافي AdRotate خيارًا رائعًا آخر عندما تريد إضافة Adsense إلى WordPress بأقل قدر ممكن من المتاعب.

يمنحك هذا المكون الإضافي حرية إضافة الإعلانات في أي مكان تقريبًا على موقع الويب الخاص بك ، مما يمنحك الكثير من الحرية الإبداعية عندما يتعلق الأمر بوضع تلك الإعلانات.


يقدم المكون الإضافي مجموعة متنوعة من الميزات التي تشمل دعم شبكات الإعلانات المتعددة ، ودعم الشبكة ، والاستهداف الجغرافي ، وحماية الإعلانات من مانع الإعلانات ، والتحكم في الجدولة ، وغير ذلك الكثير.


6. Ad Inserter


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


يعد المكون الإضافي Ad Inserter أداة لإدارة الإعلانات تضيف مجموعة من خيارات التخصيص التي يمكن أن يستخدمها موقع الويب الخاص بك للتحكم في تجربة إعلان الزائر.

بينما يمكنك استخدام هذا المكون الإضافي والحفاظ على الحد الأدنى من الترميز ، سيكون هذا خطأ. الترميز هو الخبز والزبدة لهذه الأداة. يسمح لك بإدخال رمز مخصص في كل مكان تقريبًا من مكان واحد.


أناشدك أن تلقي نظرة على قائمة ميزات هذا المكون الإضافي لرؤية جميع خيارات الترميز المتاحة. ونتيجة لذلك ، ستتمتع بحرية نشر الإعلانات في أي مكان بغض النظر عن الشبكة التي تأتي منها.


7. برنامج Google AdSense 


7 طرق سهلة لإضافة جوجل ادسنس إلى ووردبريس


و سهل جوجل ادسنس المساعد يركز على جعل ميزة إعلانات السيارات أكثر سهولة. بدلاً من الاضطرار إلى إدخال الرمز من Google في ملف header.php الخاص بك ، عليك فقط إدخال معرف الناشر الخاص بك في المكون الإضافي.

إذا كانت لديك إعلانات أخرى على موقع الويب الخاص بك بالفعل ، فلا داعي للقلق. يمكن لهذا المكون الإضافي التعرف على رمز إعلان آخر ، مما يعني أنه لن يحاول استبدال هذا الرمز.


بمجرد إعداد المكون الإضافي ، ستصبح إعلاناتك مؤتمتة بالكامل ، مما يتيح لك مزيدًا من الوقت لإنشاء المحتوى.


تجنب الإعلانات في منطقة SideBar


إذا كنت تتذكر في الأيام الشابة لإنترنت الإنترنت ، فستجد الإعلانات بشكل شائع في الشريط الجانبي. ومع ذلك ، في عام 2021 ، قد تلاحظ أن معظم مواقع الويب الرئيسية لا تتبع هذه الممارسة.

مستخدمو الجوال مسؤولون عن هذا التحول في المساحة الإعلانية. على جهاز محمول ، لا تظهر منطقة الشريط الجانبي على الجانب مثل سطح المكتب. بدلاً من ذلك ، يظهر في أسفل الصفحة.


يتطلب هذا أن يتوجب على زوار موقعك التمرير إلى ما بعد محتوى الصفحة لبدء مشاهدة الإعلانات. من الواضح أن هذا لن يساعدك في جني الأموال من خلال الإعلانات. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى التأكد من ظهور الإعلانات قبل نهاية المنشور.


وعندما تدرك أن أكثر من 50٪ من حركة مرور الويب تأتي من الأجهزة المحمولة ، فستصل إلى نتيجة واحدة. موقع الجوال الخاص بك لا يقل أهمية عن إصدار سطح المكتب.

إذا كنت قد استغرقت وقتًا في Google كم سيحققه موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أنك وجدت تقارير متضاربة للغاية. وهذا يرجع تمامًا إلى أهمية حجم حركة المرور الخاصة بك.


إن موقع الويب الكبير للغاية الذي يحتوي على الكثير من المحتوى عالي الجودة الذي يتم تحديثه بانتظام والذي يجذب كميات هائلة من الزيارات سيحقق الكثير من المال. ومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو ، فقد تكون محظوظًا في جني بعض الدولارات.

ونعم ، أنا جاد. قد تكون محظوظًا لكسب أكثر من دولارين شهريًا إذا لم تحصل على الكثير من الزيارات.

وبالتالي ، في حين أن تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك هو ما يدفع الفواتير (في المستقبل) ، فإن تسييلك لا قيمة له إذا كنت لا تنتج محتوى عالي الجودة. لذلك تأكد دائمًا من أن المحتوى يأتي أولاً.


استخدم طرق تسييل أخرى


الإعلان هو طريقة واحدة فقط لكسب المال بصفتك مالكًا لموقع الويب. تستخدم معظم مواقع الويب طرقًا متعددة للتأكد من أنه في حالة فشل أحدها ، يكون التأثير ضئيلًا لتوليد الإيرادات.

وكقاعدة عامة ، كلما زاد عدد الطرق التي لديك ، كانت النتيجة أفضل.

لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق لتحقيق الدخل من موقع ويب في عام 2021 ، والعديد منها لديه سجل حافل.

خلاصة القول هي أنك بحاجة إلى التأكد من أنه إذا تقلصت عائدات إعلاناتك فجأة ، وهو ما يمكن أن يحدث ، فلن يؤدي ذلك إلى توقفك عن العمل.


ما هي طريقتك المفضلة لإضافة Google AdSense إلى WordPress؟ ما الخطوات التي تتخذها.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات